23 أبريل 2012

كلمات عن أمسية البلوش وبلادهم في دليل الخليج بقلب الشارقة

يعجز قلمي المتواضع عن التعبير عن مقدار سعادتي وامتناني لجميع من سعى لإنجاح الأمسية الرائعة (البلوش وبلادهم في دليل الخليج) مساء الجمعة 20-4-2012 في قلب الشارقة النابض، بمقهى الدريشة، والقائمين على فعاليات أيام الشارقة التراثية.
وشكري متواصل لجميع من ساهم بحضوره، ودعم الدراسات الخليجية والبلوشية باقتنائه الكتاب ومنح الدعم المعنوي. وبالخصوص للأساتذة عبد العزيز المسلم الخالدي لمنح الفرصة لشباب الإمارات لتقديم ابداعاتهم، وعمار السنجري لبحوثه واهتمامه بتاريخ المنطقة، ومريم السركال ومحمد الغانم وساسي جبيل لتهيئة الفعالية وجعلها ممكنة، و الروائية القديرة نائبة رئيس كتاب وأدباء الإمارات أسماء الزرعوني والأستاذ الموريتاني عبد القادر منّي والاستاذ سعيد الاسماعيلي والمناضل أبو خالد والشاعر رفيق والشيخ عبد الحكيم البلوشي وعلي الطاهري لحضورهم ومساندتهم وتشجيعهم الكريم. وأخص بالذكر الأخ العزيز يحيى الطاهري الذي كان ساعدي وعضدي والذي لولاه لما كان ممكناً انجاح اللقاء وتوزيع الكتاب على الحضور، والذي أخوته أضافت الكثير لحياتي.  وعلي البلوشي وإبراهيم الاسحاقي وجاسم ومنصور البلوشي لحمل الكتب معي وحضورهم الأمسية. ويشمل تقديري واعتزازي لجميع من حضر من جامعة زايد والأخ أحمد آل علي، ولكل من أراد لهذا اللقاء المثمر النجاح. 
في الحقيقة فاق نجاح اللقاء توقعاتي، حيث قبل الوصول إلى الموقع، واجهتني صعوبات وتحديات، ورغم ما تم ذكره، فقد كانت الأمسية ناجحة بكل المقاييس، وتمكنت من عرض أفكاري بسلاسة ويسر والتواصل مع الجمهور الكريم بعد اللقاء والاجابة عن الأسئلة حتى نهاية اللقاء.
ثم بقيت لتوقيع نسخ الكتاب للراغبين باقتنائه، وسعدت برؤية جهدي ينبض بالحياة وينتشر بين الناس، والذي من خلاله آمل أن يحفز الناشئة على حمل القلم والمساهمة في الحراك الثقافي والنهوض بفكر المجتمع والاضافة اليه.
قريباً سوف تتوافر المحاضرة على اليوتيوب لمن لم يستطع الحضور وخصوصاً الأخوة الأعزاء من عُمان، وشكري للأخ أحمد الحارثي ونورة البلوشي لجعل ذلك ممكناً وهذه بعض الصور التي أرسلها الأخوة.
تحياتي القلبية لكم جميعاً...

للتواصل على تويتر: Ahmed_Yaqoub






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق